منتدى السادة الرفاعية فى فلسطين غزة

طريقنا دين بلا بدعة وعمل بلا رياء ونفس بلا شهوة وهمة بلا كسل وقلب عامر بمحبة الله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذر من إيذاء الحيوانات فضلا عن إيذاء البشر فضلا عن المؤمنين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عريجا

avatar

عدد المساهمات : 176
تاريخ التسجيل : 19/07/2012

مُساهمةموضوع: احذر من إيذاء الحيوانات فضلا عن إيذاء البشر فضلا عن المؤمنين   الثلاثاء يوليو 25, 2017 2:46 am

17 يناير، 2016 ·
احذر من إيذاء الحيوانات فضلا عن إيذاء البشر فضلا عن المؤمنين!! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعا،فدخلت فيها النار) رواه البخاري.
وهنا توجد حكم او عبره او موعظه اقول لك سمها ما شأة .
لو نظرنا الى الكلمات بتمعن وتركيز لوجدنا أن هناك شى غامض ولو فكرنا بهذا الغموض بتمعن لوجدنا هناك مقامات وهى بالترتيب وهى الحيوانات ثم البشر ثم المؤمنين . وفى معنى الكلمات هى نصيحة للجميع ان لا تؤذى حيوانات وجعل افضالية وهى ان تعذب انسان ولا تعذب حيوان وإلا انزلت بنفسك مصيبة بتعذيبك الحيوان وايضا أن تعذب مؤمن ولا تعذب إنسان لماذا ياترى تعذب مؤمن ولا تعذب انسان وإلا انزلت على نفسك مصيبة .هذا هو المعنى المستنبط من الكلمات .
ولكن الحكمة موجودة فى المؤمن وهى أن المؤمن إذا عذبه إنسان او البشر فسوف يسامح جميع الناس لانه مؤمن بحق قال تعالى فى كتابه العزيز . ( قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم عن اللغو معرضون والذين هم للزكاة فاعلون والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون والذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون والذين هم على صلواتهم يحافظون أولئك هم الوارثون الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ).
أسال الله جل جلاله أن يجعلنى واياكم منهم يارب العالمين ......
وهذه هى صفات المؤمن التى وصفها الله بجلاله وعلمنا وعرفنا كيف يكون المؤمن إن كان الله بجلاله وصفه بتلك الصفات افلا تكون صفة المسامحة فى هذا المؤمن نعم تكون لذالك جعل المؤمن أن من عذبه من البشر لايعذب لماذا ياترى لان المؤمن يسامح كل من ظلمه ومن اسأة اليه ويقول المسامح كريم ولانه مؤمن حقا يسامح الجميع ولو نظرنا أن الإنسان يعذب بسبب تعذيبه للحيوانات لماذا لان الحيوان لا يسامح احدا.اتحب ان تكون حيوان اذا لا تسامح وإن كنت تحب أن تكون مؤمن اذا عليك أن تسامح الجميع .
اذا عليك الاختيار الان ايه القارئ إما أن تكون مسامح او حيوان .
واخيرا تذكر جيدا أن( المسامح كريم ) .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذر من إيذاء الحيوانات فضلا عن إيذاء البشر فضلا عن المؤمنين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السادة الرفاعية فى فلسطين غزة :: علم منهج التصوف-
انتقل الى: